الأخطاء الشائعة التي تقع فيها #فتاة_البلانر وكيفية التغلب عليها

 

الأخطاء الستة التي تقع فيها فتاة البلانر وكيفكية تجنبها

بدأت التخطيط و التدوين من نهاية عام 2014، ومنذ ذاك الوقت للآن تعلمت أشياء كثير عنه. وفي نفس الوقت جاتني الفرصة إني أتعامل مع بنات كثيرات يحبوا البلانر و يعشقوه مثلي، وهذا شي يسعدني كثير. لكن مع الوقت بديت ألاحظ إن في فئة لا بأس بها منهم حاسة كأنها ( متربطة)، ماهي عارفة كيف تبدء، وايش تسوي و ايش الفكرة من الأساس .. واللي لاحظته كمان إن في أعذار تتكرر كثير عند أغلبهم .. وعشان كدة حبيت هذه المرة إني أشارككم أهم ستة أعذار سمعتها و وكيف تتغلبي عليها.

 

  1. ” ما عندي بلانر من أساس وماني عارفة كيف أشتري “

الحل: خليط بسيطة! حتى لو منت قادرة تجيبي ديك البلانر الكيوت اللي الكل يتكلم عنها، مازلت تقدري تشتري وحدة بسيطة من المكتبات المحلية و تبدئي فيها إلين ما تتعودي على الموضوع. والحقيقة إني ما اعتقد إن العالم صار مقفل قد كدة. بمعنى، لو من جد حابتها …اشتريها …. ايوه خلاص انا قلتها .. اشتريها يا أمي و خلاص !…. دايما أنا استغرب قديش احنا البنات ممكن نروح نصرف في خرجة وحدة أو عشوة في مطعم أكثر من سعر بلانر ممكن يقعد معنا سنة كاملة ( وممكن أكثر لو كنت تستخدمي أبو نظام الحلقات) واللي من شأنه إنه يساعدنا في تنفيذ مهامنا وتطوير ذاتنا، وهذا برأي بشيء صراحة لا يقييم . تقدري تطلبي بنفسك أو تخلي صديقتك تطلب لك. و لو حابة مساعدة شوفي التدوينة حقتي عن كيفية الشراء من موقع كيكيكاي . وكمان تقدري تحصلي على مطبوعاتك الخاصة مجانا من مكتبة كبار الشخصيات المليئة بالملفات المفيدة من تصميمي.

 

  1. ” طيب، مني قادرة أزين البلانر و أخلي شكله يصير كيوت زي حق صور البنات في انستغرام .. اصلا مني مقتنعة باللي يسووه .. لازم يعني أسوي كدا؟”

لا طبعا ، مو لازم ! .. لازم بس انك تسوي شي واحد : اللي إنت مقتنعة بيه ! .. يببدوا لك شيء منطقي لكن راح تستغربي من كمية البنات اللي فعلا الموضوع مربطهم ومنتغص عليهم حياتهم .. شوفي ، لو الموضوع قد كدة مقلق لك ، حاولي تعملي شي خفيف و اعتمدي على الأدوات والاشياء المتوفرة حوليك. بنفس الوقت أحب أدعوك لانك تتعرفي على مجموعة الستكرز الخاصة بالبلانر من تصميم محسبوتكم واللي أنا عاملتها بس عشان هذه النقطه بالذات: التزيين الأنيق والعملي للبلانر. تقدري تتطلعي عليها وتطلبيها عن طريق حسابي في انستغرام @nadabrabie .

 

  1. ” مني عارفة من فين أبدء”

الحل سهل. أنصحك: ابدئي بالتخطيط الأسبوعي، وخلي الشهري والسنوي الآن. لكل اسبوع اكتبي الأشياء المهمة. وخليك عالأشياء السهلة. مثلا: عندك عزومة الثلاثاء، اكتبيها. عندك موعد أسنان السبت، اكتبيه. وكذا لين ما تاخدي على الموضوع. والصباح تعالي لكل يوم وحددي ثلاثة أشياء مهمة تبي تسويها لهذا اليوم وأكتبيها كقائمة مهام. وبالتدريج صيري سوي القائمة يوم قبل وكدا لين ما تتعودي تسوي الأسبوع من قبل. وعلى فكرة على مدونتي مجموعة من المواضيع اللي تساعدك عشان تبدئي. مثلا، شوفي عدة المبتدئ للتخطيط، تهيئة البلانر و خططي معي أول أسبوع في أغسطس. و حتى تكلمت على مواضيع من الصفر مثلا ايش هي البلانر؟ ايش فائدتها؟ وكيف تختاري البلانر الخاص بك. أتمنى إنك تجدي فيها الإلهام.

 

  1. ” ما حأستمر = خلاص ما ابغى أبدء “

خطأ خطأ خطأ ! ما لا يؤخذ كله لا يترك كله، متفقين؟ التأجيل عادة سيئة جدا و انا أشجعك إنك تتغلبي عليها بدل ما بالعكس تعززيها. يعني: بدل ما تقولي ما حأستمر يصير خلاص، فكري : طيب كيف أستمر وكيف أخليه عادة؟ .. حددي لنفسك مثلا كل صباح إنك مع قهوتك تمسكي البلانر و تشوفي ايش عندك وتكتبي ايش لازم تسوي. عن نفسي أهم شي أسويه عشان استمر هو إني أزين البلانر حقي . يعني كل ما حبيت شكلها أكثر كل ما كان احتمال إني أرجع لها أكثر . وكل ما كانت البلانر عاجبتني وداخلة مزاجي كل ما استمريت في الكتابة والتدوين لفترة اطول.

  1. ” يالله! فجأة طلعتلي شغلات إضافية و لسة باقي خمسة أشياء على قائمة المهام”

باختصار: الحياة تحدث! كوني مرنة ! ممكن تجي أشياء ما هي في الحسبان و ممكن اليوم كله ما يمديك تسوي شي. لكن هذا مو معناه إنك تعاقبي نفسك وتخلي هذا الشي يحبطك. طبعا هذه الشخصية عكس اللي تكلمنا عنها فوق. لكن الاثنين بيأدوا لنتيجة عكسية. خلي متسع في قائمتك للاشياء الطارئة و كوني عارفة إنك ممكن تنقلي قائمة المهام لليوم اللي بعده أو حتى الأسبوع اللي بعده إذا لزم الأمر. السر هو الاستمرار والمثابرة مع المرونة اللازمة . افتكري هذه العبارة.

 

  1. ” اليوم قرب يخلص و لسة ما خلصت حتى نصف الاشياء اللي كنت مقررة أسويها”

لا تبالغي لمن تكتبي قائمة المهام! خليك واقعية واعرفي ايش امكانياتك وامكانيات يومك وظروف اسرتك . وترا عادي ، اكثر الناس يبالغوا بقديش ممكن يحققوا في اليوم الواحد ، لكنهم يقللوا من قيمة ما يستطيعون أن يحققوه في الشهر أو السنة مع الاصرار والمثابرة. خلي عندك قائمة بسيطة تقدري فعلا إنك تسويها. لأن خلينا واقعيين، لو فضلت أكثر الأشياء ما تتسوى هذا الشي راح يضايقك ويمكن ما يشجعك.

 

أتمنى تكون الفكرة وضحت وتكونوا استفدتوا و أكون ساعدتكم تحطوا ايدكم على الأخطاء، والأهم، تحاولوا علاجها. أقدر أقول إن بالأغلب حتلاقي عندك كل أو معظم الصفات.. وخليني أقللك سر : انا عندي كلهم !!!! .. اي قريتي صح ! .. كلهم ومزيج منهم و لكن كل يوم كنت أعدل و أتغلب عليهم لين ما صار التخطيط جزء أساسي في حياتي .. فإذا أنا قدرت، اكيد إنت كمان تقدري .. افتكري مرة ثانية: الحل في الاستمرار و المثابرة مع المرونة!

 

و يا رب أشوفكم كلكم مخططات ناجحات.

 

لا تنسوا تشاركوني أراءكم وتقولوا لي ايش اللي حسيتوه ينطبق عليكم أو مثلا لاحظتوه بكثرة في البنات اللي حوليكم و ايش اللي سويتوه عشان تتغلبوا على الموضوع. وهل برايك في اشياء أخرى تستحق الذكر أو حابة تأكدي عليها ما ذكرتها أنا فوق .

 

لا تنسي كمان تشاركي هذه التدوينة على فيسبوك أو تويتير أو وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة عندك وخلينا نحاول سوا إننا نساعد أكبر عدد من البنات على إنهم كتسبوا هذه العادة الايجابية واللي هي عادة التدوين.

 

ودمتم على أحلام محققة،

 

ندى

 

 

Related Post

2 thoughts on “الأخطاء الشائعة التي تقع فيها #فتاة_البلانر وكيفية التغلب عليها”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *