The Path of Your Dreams || على طريق الحلم

beachpath
Photo Credit: Taken by me @Lara, Turkey 2014

readinenglish

readinarabic

 

Hello and welcome to my Daily Dream Catcher Blog. In here I will be sharing with you bits and

pieces of our everyday life, with all the exciting and new lifestyle tips and advice. But importantly, I will be taking you hand-by-hand, and leading you through the path of your dreams that might have been forgotten, or remained dormant for long time , tightened down

by responsibilities and possibilities and what others think that you should do with your life.

 

I will be showing you tips and strategies on how to transform your dreams into actionable list and making them your coming goals and realities.

If I asked you: what are your biggest dreams and how much are you close to achieving them ? Does it seem that the older you get, the more remote those possibilities seem? No! I am not asking you on what dreams were enforced on you. What dreams did your situation and other people make you think that they are yours .. I want you to connect to your inner child .. To that ambitious teenager who is still there .. To that lady with the spark in her eyes and who seemed once to know what she really really want .

 

What are your biggest dreams and how much are you close to achieving them ? Join the discussion on the blog Click To Tweet

You might find it difficult to answer this question in the beginning, as it seems that with time we learned not to dream too much . To set our expectation bar so low so that we wont get disappointed. We don’t want to get hurt. We forgot how it was to challenge ourselves and push even harder every time we are faced with obstacles.

 

Dare To Dream
Photo Credit: taken by me @Lara-Turkey 2014

So here I am asking you once again. Take your time, think about it and then come back and leave your comment below: what is it your biggest wildest dream ? If things were really possible and you are letting your passion blossom once again : what is it that you want ? What you reallly really want? That burning desire that still pops its head every now and then and seems to never die through all those years.

 

Comment below and maybe your dream will be featured next and transformed into an actionable plan.

 

Too shy to share ? Ok , let’s talk one on one.. Let me know what do you think via my e-mail.

 

Let’s have fun and make this happen.

 

Finally, remember that sharing is CARING. Help your friends and set them on the path to  . achieve their dreams.send them an invitation to my blog and share it via your social media.  And don’t forget to subscribe to my newsletter. Join the discussion below.

 

Keep Dreaming,

Nada

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم في مدونتي ” صائد أحلامك اليومي Daily Dream Catcher “.

بإذن الله راح يكون في مواضيع منوعة خاصة بالحياة اليومية ومستجداتها، ولكن الأهم، راح أوريك كيف ممكن إن إنت تحولي الأحلام و الأفكار اللي قاعدة تدور في راسك ، واللي بعضها ممكن له سنين وهو في خانة الحلم ، إلى أفعال وخطوات سهلة التنفيذ، كل مرة تقربك من حلمك الأكبر.

 

اللي راح أوريك هو مو كلام ، لا حيكون استراتيجيات ودراسات، و أشياء تكلموا عليها كثير في تطوير الذات. كمان حشاركك معلومات قيمة و مطبوعات عملية، وكل هذا بإذن الله راح يساعدك في إنجاز مهامك.

اللي حنشوفوا هنا حيكون عبارة عن حياتي وحياتك. عن التفاصيل الصغيرة والأشياء البسيطة اللي تدخل السعادة على القلب وتساعدنا بإن احنا نكون أناس أفضل بإذن الله في كل يوم.

 

يا ترا لو جيت سألتك الآن: ايش هي احلامك وقديش انت قريبة منها ؟ وهنا أنا ما بتكلم عن الأشياء اللي كنها فرضت عليك من قبل الآخرين أو من قبل المجتمع عشان تصير أحلامك .. لا! .. انا بخاطب الطفلة اللي كنتيها في يوم ما واللي مازالت داخلك . بخاطب الشابة الطموحة اللي كانت أحلامها حدود السماء .. هذه هي اللي بتكلم عليها .. إنت الحقيقية .. إنت قبل ما الناس والظروف تتدخل فيك وتغيرك .. قبل ما تحكمك الواجبات و تكبلك القيود .. حاولي معي إنك ترجعي تفكري قليلا .. حرري نفسك من الواقع والمعقول ولنفرض إن احنا في عالم مثالي .. معليش دقايق بس .. لا تقولي هذا كلام مو معقول .. حاولي معي شوي ، وقولي لي .. يا ترا: ايش قالت لك أعماق أعماق قلبك .. وايش اللي وصلتيله .. ايش نفسك ؟ ايش أكبر أحلامك ؟؟ .. ممكن يكون التمرين صعب ببساطة لأن احنا ما تودنا نسأل أنفسنا احنا ايش نبغى .. تعودنا نعيش كدة وخلاص ، مع التيار .. الحياة تودينا وتجيبنا واحنا فاقدين السيطرة .. حتى لو روحي فكري في اللي قلت لك إياه .. وارجعي ثاني لهذه المقالة وجاوبي على هذا السؤال في التعليقات بالأسفل :

 

ايش هي احلامك وقديش انت قريبة منها ؟ انضمي للحوار على المدونة Click To Tweet

لو كان كل شي ممكن، ايش الشي اللي فعلا فعلا فعلا تتمني إنك تكونيه ؟ ايش هي أكبر أحلامك الخاصة بك ؟ أيش كانت أحلام الطفولة والشباب ويا ترى قديش منها حققتي وقديش حاولتي تدفنيه مع الوقت لكن مازال يطلع لك كل شوي في نفسك حتى ولو من بعيد ليعلن عن وجوده ؟؟ ..

 

Dare To Dream
Photo Credit: taken by me @Lara-Turkey 2014

 

شاركيني ويمكن يكون حلمك هو اللي حنتكلم عنه المرة الجاية ونتناقش عن خطوات عملية لتحقيقه. ولو حابة إنك تبلغيني عن حلمك الخاص مباشرة لا تتردي إنك تتواصلي معي عبر البريد الإلكتروني. راح أكون سعيدة إني أشاركك .

 

ولا تنسي ممكن تكوني إنت السبب في تغير حياة شخص للأفضل. ارسلي دعوة لصديقاتك لقراءة مدونتي وشاركيها على وسائل

التواصل الاجتماعي المفضلة عندك. ولا تنسي تشاركي في قائمة المراسلات الخاصة بي.

 

16 thoughts on “The Path of Your Dreams || على طريق الحلم”

  1. مقال رائع ندى
    حلمي امتلك مكتبه مطبوعات
    ويكون لي خط انتاج خاص
    حلمي وظيفة اطور نفسي فيها اكثر
    الاحتكاك بالمجتمع يعلمك الكثير صبر تأني وطولت بال
    اعشق التصميم والطباعة اشتاق لرائحة الورق انبسط باعمالي اليدوية
    عندي حلم صغير قريب المدى اني اقدر بنفسي اطلب اون لاين من امازون بدون وسيط للآن جالسه ابحث واسال واحاول
    شكرا عالطرح الرائع والعطاء المميز

    1. نهى يسعد صباحك .. أحلامك تدل على إنك انسانة رائعة وطموحة صراحة ويسرني إني أتعرف على أناس مثلك . بإذن الله إنك تقدري تحققي هذه الأحلام .. و بإذن الله أنا بساعدك فيهم .. أنا فعلا في بالي فكرة إني أعمل كورس تدريب عن التسوق بالنت و ببدء العمل فيه ويكون جاهز قريب .. بس حخليه كورس متطور ومميز بإذن الله وإن شاء الله انت وكثير من البنات أو رائدات الأعمال يقدروا يستفيدوا منه.. في نفس الوقت لو عندك أي أسئلة عن الموضوع أو اي شي ثاني تواصلي معي مباشرة وأنا تحت أمرك.. الله يسعدك ويسعد أيامك 🙂

  2. صباحك سكر …
    للحظة كنت بكتب حلمي للي يجول بخاطري (اني اخذ الدكتوراة ) بس لما رجعت قريت التدوينة انه”. انا بخاطب الطفلة اللي كنتيها في يوم ما واللي مازالت داخلك . بخاطب الشابة الطموحة اللي كانت أحلامها حدود السماء .. هذه هي اللي بتكلم عليها .. إنت الحقيقية .”

    كنت أحلم لما كنت صغيرة ابتكر شي … كنت أحاول وأحاول
    لما كبرت شوي والحلم ملازمني من يومها أنه أألف كتاب
    تختلط علي الأماني والأحلام
    اتمنى اكون قارئة نهمة اتمنى تكون لغتي الانجليزية جيدة أتمنى أكون أم وزوجة مبدعة تزرع بابنائها وزوجها الحياة
    أتمنى حقيقة ما أضيع وقتي
    أتمنى أرجع أرسم
    أتمنى أرقص بالية
    أتمنى أزور اليابان بالخريف
    ،،،
    ماراح انتهي
    شكرا لمساحة التفكر التي وضعتيها
    كنت هنا استمتع
    🙂

    1. يالله فعلا تأثرت جدا بردك .. حسيت للحظة إني قدرت أوصل لانسانة داخلك حتى إنت نسيتها من زمان .. يالله عالأحلااااااام ..
      عجبتني جدا فكرة إن نفسك تالفي كتاب و أنا حقيقة أشجعك جدا على الموضوع .. ماشاء الله انت متعودة على الكتابة من خلال مدونتك وكل اللي تحتاجيه هو إنك تركزي أفكارك و تحاولي تجمعيها وتعرفي ايش الموضوع اللي لازم تكتبي فيه و تبدئي البحث بالموضوع .. أنا من الناس اللي تؤمن ان اللي في داخله كتاب لازم إنه يطلبع لأن كل واحد منا يحمل داخله تجربه فريدة خسارة إنه ما يشاركها العالم ..
      طبعا النشر وعالمه الآن اختلف عن أول و اصبح الموضوع أكثر سهولة ..كما كثير الكتاب اللي يعملوا النشر الذاتي كمان أن في الكتاب الالكتروني ..
      ابدئي بالتعلم والتفكير .. في تطبيقات جيدة مجانية على الهواتف الذكية لتعليم اللغة الانجليزية وفي قنوات على يوتيوب و كتب و موارد كثيرة من السهل الوصول إليها هذه الايام ..
      أشجعك انك تستخدمي بلانر وتوزعي مهامك بناء على هذه الأهداف.. مثلا : كتابة صفحة من كتابي/عشرة اسطر في اليوم/ في الاسبوع ، تعلم ثلاثة كلمات انجليزي جديدة أسبوعيا، قراءة مقالة قصيرة باللغة الإنجليزية أسبوعيا .. لا تسيبي الموضوع يقف عن حد الأمنيات ..
      ربي يبارك لك في زوجك واسرتك يا رب ويرزقك ما تتمني ..
      أنا قررت أتعلم أرسم لاني ما اعرف وحطيت لنفسي خمسة دقايق – ربع ساعة في الأسبوع اتمرن فيها .. انت ماشاء الله على الاقل عنك الخبرة .. حطي لنفسك حتى لو وقت صغير ..
      خططي لرحلتك لليابان مثلا خلال سنة من الآن أو سنتين .. اجمعي الميزانية اللازمة .. اختاري اماكنك بعناية واعرفي ايش الاماكن التي تزار ..
      الحياة خلقت لكي تعاش .. وليش لكي نتمنى أن تعاش ..
      وزعي مهامك الومية لتتفق مع هذه الأحلام وربي يوفقك يا رب

  3. اتمنى اتقن خط الرقعه اتقان تام , وايضا اصبح كاتبه واالف كتابي الاول , واتقن ايضا الاكسنت الفرنسي احسه خاص للنساء (: , وايضا اتقن الخياطة على المكينه (’: وهذي جزء بسيط من امياتي باذن الله تتحق واعجبتني هذي المقولة عن الحلم وحبيت اشاركك فيها ’لا يستطيع الانسان مطلقا أن يتوقف عن الحلم. الحلم غذاء الروح كما ان الاطعمة غذاء الجسم. نرى غالبا خلال وجودنا أحلامنا تخيب، ورغباتنا تحبط، لكن يجب الاستمرار في الحلم وألا ماتت الروح فينا’

  4. وايضا هذي ’ لا يكف المرء عن الحلم حين يصبح عجوزا , بل يصبح عجوزا حين يكف عن الحلم. – غابرييل غارثيا ماركيث

  5. وشكرا جزيلا على هذي المدونة الرائعه عاد انا متابعتك في الانستا ولا فكرت اطلع على مدونتك بس شفتها صدفة وندمت ليش مادخلتها من اول ومرة ثانية شكرا ندى على هذي المواضيع المميزة ❤️❤️❤️❤️❤️❤️.

  6. شكرا ابلة ندى على دي المدونة الي اتعب وانا اقول عنها جميلة
    انا حبيتها ومرة متحمسة ابدا من الاسبوع الجاي اعمل البلانر تبعي واصورلك هوا ونشرت مدونتك عند صحباتي بالجامعة ومحطية اهداف كتيرة ان شاء الله انجزها زي اطور من نفسي في الكوروشيه واللغة الانجليزية واشغل نفسي ب اشياء تفيدني بما انتي طالبة تعليم عن بعد وفاضية ما عندي التزامات وان شاء الله اقدر احقق اهدافي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *